القائمة الرئيسية

الصفحات

دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا سهلة لبرشلونة وريال مدريد


قرعة دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا

جرت اليوم في إمارة موناكو الفرنسية قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024 والتي أسفرت عن ثمان مجموعات أبرزها مجموعة الموت السادسة والتي ضمت باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند وميلان ونيوكاسل يونايتد فيما بدت مجموعات برشلونة وريال مدريد سهلة كذلك الامر بالنسبة لبايرن ميونيخ .

                                                              
قرعة دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا
دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا


المجموعة السادسة هي مجموعة الموت

المجموعة السادسة ضمت باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند وميلان ونيوكاسل يونايتد وجميع هذه الفرق الأربعة لها نفس الحظوظ في التأهل الى دور ال 16 الا أنه يبقى باريس سان جيرمان هو الأوفر حظا" في تصدر هذه المجموعة فعلى الرغم من خسارة فريق باريس سان جيرمان للأسطورة ميسي الذي انضم الى نادي انتر ميامي الأمريكي وخسارته أيضا" للبرازيلي نيمار الذي انضم الى نادي الهلال السعودي ليلعب في الدوري السعودي لكرة القدم الى جانب بقية النجوم كريستيانو رونالدو وبنزيما .

إلا أن النادي الباريسي عزز صفوفه باللاعب الفرنسي ديمبلي القادم من برشلونة  الإسباني واللاعب الاسباني ماركو اسينسيو القادم من ريال مدريد ويبقى هداف مونديال قطر 2022 كيليان مبابي القوة الضاربة في الفريق الباريسي .
أما البطاقة الثانية فسيتنافس عليها على الأغلب فريقي ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.

برشلونة في مجموعة سهلة

المجموعة الثامنة ضمت برشلونة الاسباني وبورتو البرتغالي وشاختار الاوكراني وانتويرب البلجيكي .

برشلونة صاحب الجماهيرية الأكبر في العالم ينمي عشاقه النفس في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي منذ زمن طويل (2015) وهو الذي سبق له الفوز بلقب دوري الأبطال خمس مرات وهو الذي فاز بلقب الليغا الموسم الفائت وعزز صفوفه بالالماني غوندوغان قادما" من مانشستر سيتي حامل اللقب وبالنظر الى هذه المجموعة نجد أن برشلونة لن يجد صعوبة في تصدر المجموعة فيما سيكون بورتو البرتغالي الأقرب لنيل البطاقة الثانية .

ريال مدريد سيواجه نابولي في المجموعة الثالثة

ضمت المجموعة الثالثة ريال مدريد الاسباني ونابولي الإيطالي وبراجا البرتغالي ويونيون برلين الألماني .

ريال مدريد ونابولي سيتنافسان على صدارة المجموعة مع تواضع مستوى فريقي براجا ويونيون برلين الميرنغي ريال مدريد بقيادة الإيطالي أنشيلوتي هو الفريق الأكثر تتويجا" بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 مرة وقد خرج الموسم الفائت 2022/2023 في الدور نصف النهائي بعد خسارته أمام حامل اللقب مانشستر سيتي إيابا" بأربعة اهداف مقابل لاشئ وتعادله ذهابا" بهدف مقابل هدف .

في هذا الموسم 2023/2024 نجد أن ريال مدريد قد خسر خدمات مهاجمه الفذ الفرنسي كريم بنزيما الذي انضم الى نادي اتحاد جدة السعودي وتعرض ريال مدريد الى نكسة كبيرة مع بداية هذا الموسم عندما أصيب حارسه البلجيكي كورتوا إصابة بالغة قد تبعده لأشهر عن الملاعب كذلك الحال بالنسبة لقلب دفاعه البرازيلي ميليتاو ونجم ريال مدريد وهدافه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي تعرض هو الاخر الى إصابة في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيمن اثناء مباراة فريقه ريال مدريد وسيلتا فيغو ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

 وبالتالي فان جونيور قد يغيب عن المباراة الأولى لريال مدريد في دور المجموعات الا أن ريال مدريد تعاقد مع اللاعب الإنكليزي جود بيلينغهام قادما" من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة رابحة أثبت بيلينغهام جودته بتسجيله ثلاثة أهداف لفريقه ريال مدريد في أول ثلاث مباريات لعبها وبدأ ريال مدريد بداية قوية في الليغا الإسبانية ففاز في أول ثلاث مباريات له متصدرا" الليغا الاسبانية ليتنافس ريال مدريد في هذه المجموعة مع نابولي الإيطالي على صدارة المجموعة الثالثة .

مانشستر سيتي يسعى للاحتفاظ باللقب

مانشستر سيتي حامل اللقب ضمت مجموعته السابعة كلا" من لايبزيج الألماني والنجم الأحمر الصربي ويونج بويز السويسري .

مانشستر سيتي بقيادة مدربه الاسباني غوارديولا فاز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت لأول مرة في تاريخه وهو سيسعى بكل قوة الى الدفاع عن لقبه رغم خسارة جهود لاعبه الألماني غوندوغان الذي انتقل الى برشلونة الإسباني وخدمات رياض محرز الذي انتقل الى صفوف الأهلي السعودي الا أن السيتي الذي تمكن من الفوز بكأس السوبر بعد فوزه على اشبيلية بركلات الجزاء الترجيحية قام بتعزيز صفوفه بالتعاقد مع المدافع الكرواتي جفارديول قادما" من لايبزيج الألماني إضافة" الى تعاقده مع لاعب الوسط كوفاتشيتش قادما" من تشيلسي الإنجليزي الجناح البلجيكي دوكو قادما" من نادي ستاد رين الفرنسي .

بايرن ميونيخ يواجه مانشستر يونايتد في المجموعة الأولى

المجموعة الأولى ضمت بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وكوبنهاجن الدانماركي وغلطة سراي التركي .

بايرن ميونيخ الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ست مرات عزز صفوفه هذا الموسم بضم هداف منتخب إنكلترا هاري كين قادما" من نادي توتنهام الإنجليزي ولا شك أن كين سيشكل إضافة مهمة وقوية لهجوم البايرن الذي عانى من غياب المهاجم الصريح بعد رحيل مهاجمه البولندي ليفاندوفسكي عن صفوفه الى برشلونة الاسباني . ويبقى فريقي بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد الأقوى في هذه المجموعة لانتزاع بطاقتي التأهل .

وصيف البطل انتر ميلان في المجموعة الرابعة

ضمت المجموعة الرابعة فريق انتر ميلان الإيطالي وصيف البطل إضافة" الى بنفيكا البرتغالي وسالزبورغ النمساوي وريال سوسيداد الاسباني .

وصيف البطل انتر ميلان الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات عزز صفوفه هذا الموسم بالمهاجم الفرنسي ماركوس تورام قادما" من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني فيما عاد الى صفوف الفريق الإيطالي المهاجم التشيلي اليكس سانشيز قادما" من مارسيليا الفرنسي .
وعلى الأغلب فان الانتر لن يجد صعوبة في تصدر مجموعته فيما سيتنافس على البطاقة الثانية كلا" من بنفيكا البرتغالي وريال سوسيداد الاسباني .

ارسنال في المجموعة الثانية

ضمت المجموعة الثانية أرسنال الإنجليزي واشبيلية الاسباني وايندهوفن الهولندي ولانس الفرنسي وبلا شك فان أرسنال الانجليزي سيحاول تصدر مجموعته بما يملكه من لاعبين بجودة عالية فيما سيتصارع اشبيلية الاسباني وايندهوفن الهولندي على البطاقة الثانية .

اتلتيكو مدريد يواجه لاتسيو الإيطالي

ضمت المجموعة الخامسة اتلتيكو مدريد الاسباني وفينورد الهولندي ولاتسيو الإيطالي وسيلتيك وعلى الاغلب سيتنافس أتلتيكو مدريد الذي يضم في صفوفه النجم الفرنسي أنطوان جريزمان والحارس السلوفاكي المتميز يان أوبلاك بقيادة مدربه الأرجنتيني سيميوني ولاتسيو الإيطالي على صدارة المجموعة الخامسة .

رزنامة مباريات دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024

دور المجموعات

المرحلة الأولى 19- 20 أيلول 2023

المرحلة الثانية 3-4 تشرين الأول 2023

المرحلة الثالثة 24- 25 تشرين الأول 2023

المرحلة الرابعة 7-8 تتشرين الثاني 2023

المرحلة الخامسة 28-29 تشرين الثاني 2023

المرحلة السادسة 12-13 كانون الأول 2023

دور ال 16

13- 14 شباط من عام 2024

20 – 21 شباط 2024

5-6 آذار 2024

12-13 آذار 2024

الدور ربع النهائي

9-10 نيسان 2024

16-17 نيسان

الدور نصف النهائي

30 – 1 أيار 2024

7- 8 أيار 2024
الخاتمة :
سيكون ملعب ويمبلي الشهير بلندن مسرحا" للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024 حيث ستقام المباراة النهائية في الأول من شهر حزيران من عام 2024 القادم .
برأيكم الشخصي من ترشحون هذا الموسم للفوز بلقب دوري الأبطال ومن هي المجموعة الأسهل ومن هي المجموعة النارية ومن ترشحون للصعود الى دور ال16 من بين فرق المجموعات الثمان ؟

تعليقات