القائمة الرئيسية

الصفحات

جود بيلينغهام جوهرة ريال مدريد ومنتخب انجلترا وأفضل لاعب شاب في العالم

جود بيلينغهام جوهرة ريال مدريد ومنتخب انجلترا

جود بيلينجهام جوهرة ريال مدريد أطلق عليه في انجلترا وألمانيا لقب الفتى المعجزة  لكونه لاعب بعشرة لاعبين متعدد المراكز متنوع المهارات يتميز بالضغط على الخصم والمراوغة كما يتميز بالتسديدات الرائعة كما انه من أفضل اللاعبين القاطعين للكرات ويجيد بيلينغهام اللعب بجميع مراكز الوسط الهجومية والدفاعية ويتحرك في كل مكان في الملعب صانع العاب لا يقل عن مودريتش وهداف في نفس الوقت من طراز رفيع .

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام جوهرة ريال مدريد ومنتخب انجلترا



نشأة الجوهرة الانجليزية جود بيلينغهام

ولد جوهرة كرة القدم الإنجليزي جود بيلينجهام في مدينة ستوربريدج في إنكلترا بتاريخ 29/6/2003
والده مارك بدأ بلعب كرة القدم كمهاجم في موسم 2005/2006 وتمكن من تسجيل 61 هدف عندما كان يلعب في الدرجة التاسعة وأصبح نجم في كرة القدم للهواة بعد تسجيله الهدف ال 700 في بداية موسم 2016/2019 ليصبح بعدها وكيل اعمال ابنه جود بيلينغهام ويعمل الآن كرقيب شرطة .

والدة جود بيلينجهام من أصول افريقية اما أخوه الأصغر فهو جوبي بيلينغهام صاحب ال 17 عام والذي انتقل من نادي برمنغهام سيتي الى نادي سندرلاند ويلعب لمنتخب إنجلترا تحت ال 18 عاما" .

بداية الجوهرة الإنجليزية بيلينجهام مع كرة القدم

التحق بأكاديمية نادي برمنغهام سيتي عام 2010 وهو في سن السابعة من عمره ولعب كلاعب وسط وظهرت موهبة وتطور بيلينجهام بشكل سريع وملحوظ أدهش فيها الجميع وشارك فريق ال 23 سنة وهو في عمر ال15 عام الى أن وصل إلى الفريق الأول وهو في سن الـ 16 عام .

نادي برمنغهام يحجب رقم 22 عن أي لاعب تقديرا" لبيلينجهام

كشف أحد مدربي نادي برمنغهام سيتي عندما كان بيلينجهام يلعب بفئة الناشئين أن بيلينجهام يجيد اللعب في جميع مراكز خط الوسط 4 او 8 او 10 ومجموع هذه الأرقام يساوي 22 ليتم منح بيلينجهام القميص رقم 22 تقديرا" لهذه الموهبة الواعدة ويعتبر بيلينغهام أصغر لاعب لعب وسجل في تاريخ نادي برمنغهام سيتي .

بيلينغهام تألق وحلق مع بوروسيا دورتموند

في صيف عام 2020 خطف نادي بوروسيا دورتموند الألماني الموهبة الإنجليزية بيلينغهام  مقابل 25 مليون يورو وفي نادي بوروسيا دورتموند ومع منتخب انجلترا حقق بيلينغهام الألقاب والأرقام القياسية التالية :
  • أغلى صفقة انتقال للاعب بعمر ال 17 عام .
  •  ساهم بيلينغهام بتتويج فريقه دورتموند بكأس المانيا موسم 2021/2022
  •  شارك بيلينغهام مع فريقه دورتموند ب 132 مباراة وسجل لفريقه 24 هدف وصنع 25 تمريرة حاسمة .
  •  بيلينغهام أصغر هداف في تاريخ دورتموند حيث لم يتجاوز بيلينغهام ال 17 عام و77 يوم .
  •  أفضل لاعب في الدوري الألماني (البوند سليغا) موسم 2022/2023
  •  أصغر لاعب انجليزي يشارك في دوري أبطال أوروبا وهو بعمر ال 17 عام و 113 يوم .
  •  أصغر لاعب انجليزي يسجل في دوري أبطال أوروبا وهو بعمر ال 17 عام و289 يوم .
  •   بيلينجهام هو أكثر لاعب في أوروبا تحت ال 20 عام شارك في دقائق مع فريقه خلال موسم 2021/2022 بأكثر من 5400 دقيقة لعب .
  •   بيلينغهام لاعب متكامل ويجيد اللعب بكافة مراكز الوسط فلعب مع فريقه دورتموند كلاعب خط وسط دفاعي وفق الخطة 4/2/3/1 كما لعب بيلينغهام box to box وفق خطة اللعب 4/3/3 كما لعب بمركز صانع العاب .
  •  بيلينغهام هو رابع أكثر لاعب ينجح في القيام بمراوغات صحيحة في الدوري الألماني برصيد 88 مراوغة  .
  •  بيلينغهام هو أكثر لاعب قام باستخلاص الكرة بشكل سليم في بوروسيا دورتموند موسم 2022/2023 برصيد 76 مرة .
  •  بيلينغهام هو ثاني أكثر لاعب اعترض تمريرات الخصوم في الفريق برصيد 35 مرة .
  •  بيلينغهام هو ثالث أكثر لاعب في الدوري الألماني ينجح في استعادة الاستحواذ لفريقه في الثلث الأخير من الملعب برصيد 31 مرة ويعود هذا الأمر خاصة" الى قدرة بيلينغهام على الضغط .

أرقام بيلينجهام القياسية مع منتخب إنجلترا

  •  بيلينجهام هو أصغر لاعب انجليزي يشارك في يورو 2020 وهو في سن ال 17 عام و349 يوم .
  •  بيلينغهام هو ثاني اصغر لاعب إنجليزي يسجل في المونديال بعد مايكل أوين .

بداية مذهلة ومبهرة لبيلينغهام مع فريقه ريال مدريد

اختار بيلينجهام نادي ريال مدريد في صيف عام 2023 رافضا" عروض عديدة قدمت له من كل من نادي مانشستر سيتي ونادي ليفربول .

بيلينجهام يعتبر ثاني أغلى صفقة في تاريخ الريال

يعتبر بيلينغهام ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي ريال مدريد بقيمة انتقال بلغت 134 مليون يورو (103 + متغيرات) وذلك بعد اللاعب البلجيكي ايدن هازارد الذي انضم الى الميرينغي ريال مدريد عام 2019 بصفقة إنتقال بلغت 138 مليون يورو .

بيلينغهام يعتبر أغلى لاعب انجليزي في تاريخ كرة القدم

يعتبر جود بيلينجهام أغلى لاعب انجليزي في تاريخ كرة القدم (134 مليون يورو) متفوقا" على اللاعب الإنجليزي غريليش (117 مليون يورو) .

الجوهرة الإنجليزية بيلينجهام يعادل كريستيانو رونالدو

لعب نادي ريال مدريد إلى الآن أربع مباريات ففاز في المباراة الأولى على اتلتيك بيلباو بهدفين مقابل لا شيء تمكن جود بيلينجهام من إحراز هدف للريال وفاز ريال مدريد في المباراة الثانية على المرية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وفي هذه المباراة ظهرت أيضا" جودة وموهبة جوهرة ريال مدريد بيلينغهام الذي تمكن من إحراز هدفين ليلعب ريال مدريد مباراته الثالثة مع سلتا فيغو وساهم بيلينغهام في تحقيق انتصار صعب للريال في الدقائق التسع الأخيرة من المباراة عندما تمكن من خطف الفوز لفريقه ريال مدريد في الدقيقة 81 من المباراة .

 وفي المباراة الرابعة فاز ريال مدريد على خيتافي بهدفين مقابل هدف واحد وتمكن أيضا" جوهرة ريال مدريد من اقتناص الفوز لفريقه الريال في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من المباراة ليصبح بيلينجهام ثاني لاعب بعد كريستيانو رونالدو يسجل خمسة أهداف في أول أربع مباريات في تاريخ ريال مدريد كما قام بيلينغهام باسيست واحد وفي ضوء هذه البداية المبهرة لبيلينغهام فإن مستقبل باهر ومشرق سيكون بانتظاره في أكبر وأغنى نادي في العالم ريال مدريد .

بيلينغهام رجل المباراة وهداف الليغا

فاز بيلينغهام برجل المباراة في ثلاث مباريات لعبها من أصل أربع مباريات خاضها وكانت أمام اتلتيك بيلباو والمرية وسيلتا فيغو كما حصل بيلينغهام على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم عن شهر آب وبيلينغهام يصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في أول مباراتين له في الدوري الإسباني في القرن ال 21 وهو في عمر ال 20 و51 يوم كما يتصدر بيلينجهام ترتيب هدافي الليغا برصيد خمسة أهداف .

ماذا قال مدرب ريال مدريد أنشيلوتي عن بيلينغهام ؟

انه محترف وخطير للغاية لقد تكيف مع الريال بشكل كبير وسريع ويتألق بدون كرة ولا يستسلم لقد توغل في منطقة جزاء الخصم مرات عديدة ونجح في اختراق صفوفهم هو مهاجم يتحرك بمنتهى القوة ولهذا سجل كل هذه الأهداف .
الخاتمة :
تعليقاتكم الرائعة محط اهتمامنا والسؤال هو هل سيصبح جود بيلينغهام أسطورة من أساطير كرة القدم في ضوء كل ما  حققه حتى الآن  وهو لم يتجاوز ال 20 عاما" ؟


تعليقات