القائمة الرئيسية

الصفحات

ريال مدريد يخطو خطوة نحو الدور نصف النهائي

تمكن ريال مدريد من الفوز على ضيفه تشيلسي في ذهاب الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على تشيلسي 2/0 في المباراة بتوقيع كريم بنزيما واسينسيو في المباراة  التي أقيمت بينهما  على ملعب ريال مدريد في البرنابيو ليقطع ريال مدريد شوطا" كبيرا" للتأهل إلى الدور نصف النهائي فيما أصبحت مهمة تشيلسي أكثر صعوبة كونه يحتاج لثلاثة أهداف للفوز على الريال في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل .


ريال مدريد يفوز على تشيلسي
ريال مدريد يفوز على تشيلسي


كيف بدأ ريال مدريد المباراة

كارلو أنشيلوتي صاحب الإنجازات الأكبر من بين مدربي العالم في دوري أبطال أوروبا بدأ المباراة بتشكيلته المعتادة 4/3/3 ردودريغو كجناح أيمن وفينسيوس جونيور كجناح أيسر وبنزيمة في المقدمة وفي الوسط مودريتش وكروس وفالفيردي فيما ابقى كما فينجا بمركز الظهير الأيسر بدلا" من ميندي المصاب ودافيد الابا بدلا" من روديجر وأشرك كارفخال كظهير أيمن والحارس كورتوا .

لامبارد بدأ المباراة بثلاث قلوب دفاع

تشكيلة تشيلسي شهدت عودة كانتي نجم تشيلسي وتياغو سيلفا وبدأ لامبارد مدرب تشيلسي بخطة 5/3/2 فوضع ثلاثة قلوب دفاع للحد من سرعة و اختراقات جونيور الخطيرة فأشرك جيمس كظهير أيمن والى جانبه فوفانا وكوليبالي كقلبي دفاع وتشيلوبيل كظهير أيسر وكانتي واينزو وكوفاسيتش في الوسط ورحيم ستيرلينج وجواو فيليكس في الهجوم والحارس كيبا .

ريال مدريد بدأ ضاغطا" وتشيلسي مدافعا"

بدأ ريال مدريد الشوط الاول من المباراة مهاجما" واعتمد على  الضغط العالي خاصة" وهو يلعب على أرضه في البرنابيو وبين جماهيره فيما اعتمد تشيلسي على الهجمات المرتدة وبالفعل :
  •  ومن هجمة سريعة معاكسة انفرد جواو فيليكس بمرى كورتوا حارس ريال مدريد الا ان كورتوا تصدى للكرة ببراعته المعهودة .
  • في الدقيقة 13 من عمر المباراة ومن كرة هات وخود بين فينسيوس جونيور وبنزيما الذي سددها لكن بين أحضان حارس تشيلسي كيبا .
  • الدقيقة 17 من الشوط الأول من المباراة شهدت تسديدة فالفيردي نحو مرمى تشيلسي لكنها علت كثيرا" المرمى .
  • الدقيقة 21 من الشوط الأول جاء هدف ريال مدريد الأول من تمريرة ولا أجمل من كارفخال سددها جونيور من لمسة واحدة لكن حارس تشيلسي تصدى لها لترتد منه وتجد قدم قناص ريال مدريد كريم بنزيمة الذي أودع الكرة في شباك تشيلسي محرزا" الهدف الأول لفريقه الريال .
  • الدقيقة 26 شهدت فاصل مهاري لجونيور واختراق من الجهة اليسرى واستطاع وضع الكرة في المرمى إلا أن تياغو سيلفا مدافع تشيلسي أنقذها بأعجوبة من على خط المرمى لينقذ فريقه من فرصة هدف محقق لريال مدريد .
  • الدقيقة 50 من الشوط الثاني من المباراة شهدت كالعادة اختراق سريع لجونيور الذي حولها أخيرا" الى بنزيما الذي مررها بدوره الى مودريتش الذي سدد الكرة لكنها علت عارضة تشيلسي كثيرا".
  • الدقيقة 54 شهدت إصابة مدافع تشيلسي كوليبالي ليخرج من الملعب ويحل محله كوكوريلا .
  • الدقيقة 58 شهدت انفرادة للاعب ريال مدريد رودريغو لم يجد مدافع تشلسي بن تشيلويل بدا" من عرقلته ليقوم حكم المباراة باشهار البطاقة الحمراء في وجهه كونه منع فرصة هدف محقق للريال ويعلن حكم المباراة عن ركلة حرة مباشرة نفذها الابا مدافع ريال مدريد لكن حارس تشيلسي تصدى لها .
  • الدقيقة 64 قام لامبارد مدرب تشيلسي بإدخال تشالوباه مكان فيليكس وهافيرتزمكان ستيرلينغ الذي لم يقدم شيئا" في هذه المباراة كما أخرج أنشيلوتي مدرب الريال كامافينجا وأدخل روديجر وأخرج رودريغو وأدخل اسينسيو بدلا" عنه .

أسينسيو يحرز الهدف الثاني للريال بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله

تمكن أسينسيو في الدقيقة 73 من المباراة من احراز الهدف الثاني لفريقه من تمريرة رائعة من أفضل لاعب في المباراة فينسيوس جونيور .

ورغم النقص العددي لتشيلسي إلا أن لامبارد أخرج المدافع تياغو سيلفا وأدخل ماونت .
  • وسنحت لريال مدريد فرصة كبيرة لتحقيق الهدف الثالث وذلك في الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع من كرة رفعها الابا باتجاه بنزيما الا أن حارس تشيلسي خرج من مرماه وأبعد الكرة لتجد الكرة رأس بنزيما لكن علت الكرة العارضة .
  • وبعدها بدقيقة واحدة فقط أنقذ مدافع ريال مدريد فريقه من هدف محقق من كرة عرضية سددها لاعب تشيلسي لكن روديجر يضع قدمه في اللحظة الأخيرة ويمنع دخول الكرة في مرمى فريقه .

إحصاءات المباراة

بلغت نسبة الاستحواذ 57% لريال مدريد مقابل 43% لتشيلسي وعشر تسديدات على المرمى لريال مدريد مقابل ثلاثة لتشيلسي .
الخاتمة :
ريال مدريد في مواجهة نارية مع تشيلسي من سيحسمها لصاله ؟

تعليقات