القائمة الرئيسية

الصفحات

نابولي وميلان مواجهة إيطالية بين حلم نابولي وشخصية ميلان

قمة نارية بين نابولي وميلان

يستضيف فريق ميلان الإيطالي ضيفه نابولي على أرضية ملعب سان سيرو الأربعاء المقبل في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بين حلم نابولي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وشخصية ميلان الذي سبق وتوج بلقب دوري الأبطال سبع مرات .


نابولي وميلان مواجهة ايطالية
نابولي في مواجهة ميلان


الأسباب التي تجعل نابولي من المرشحين الأقوياء

  • نابولي أظهر قوة كبيرة لا يستهان بها هذا الموسم فبعد أن غاب عنه لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم أكثر من ثلاثين عاما" منذ فوزنابولي باللقب بقيادة مارادونا موسم 1989/1990 وقبلها موسم 1986/1987 نرى نابولي اليوم وقد تربع على عرش صدارة الدوري الإيطالي برصيد 74 نقطة جمعها من 24 انتصار وتعادلين وثلاث خسارات من أصل 29 مباراة لعبها وبفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو أي أنه حسم بدرجة كبيرة الكالتشيو لصالحه كون تبقى على نهايته تسعة مباريات فقط .
  • هجوم نابولي هو الأقوى من بين فرق الكالتشيو ال 20 مسجلا" 66 هدف من أصل 29 مباراة لعبها فيما يعتبر دفاعه هو ثاني أقوى دفاع من بين فرق الكالتشيو بعد فريق لاتسيو حيث لم تتلقى شباكه سوى 21 هدف من أصل 29 مباراة خاضها .
  • يضم نابولي هذا لموسم لاعبين على مستوى عالي
قام نابولي بقيادة مدربه سباليتي الذي تولى تدريب الفريق منذ شهر أيار 2021 بالتعاقد مع لاعبين أصبحوا فيما بعد نجوما" كبار لتعويض لاعبين كبار خرجوا من النادي أمثال انسيني وكوليبالي .
  • خفيتشا كفاراتسخيليا الذي انتقل الى نابولي في شهر تموز من عام 2022 قادما" من دينامو باتومي يعتبر من أفضل الأجنحة في العالم وأثبت جدارة لا مثيل لها لما يتمتع به من سرعة ومهارة ومراوغة وقوة في التسديدات كما أنه  يصنع ويسجل الأهداف ويحتل المركز الرابع على لائحة هدافي الكالتشيو لهذا الموسم حيث سجل 12 هدفا" هذا اللاعب الرائع ذو ال 22 ربيعا" أصبح حديث الجميع وعين أكبر الأندية عليه للتعاقد معه مستقبلا" ويلقب ب كفارادونا نسبة" الى الأسطورة الأرجنتينية مارادونا .
  • فيكتور أوسيمين
    من أكبر المكاسب التي حققها نابولي هذا الموسم هي نجاحه في التعاقد مع المهاجم النيجيري فيكتور اوسيمين قادما" من ليل الفرنسي مقابل 75 مليون يورو .
فيكتور أوسيمين بما يتمتع به من قوة تهديفية هائلة وقدرة كبيرة على اقتناص الفرص تربع على عرش هدافي الكالتشيو برصيد 21 هدف كما صنع خمس تمريرات حاسمة من أصل 23 مباراة خاضها في الدوري الإيطالي فيما سجل أربعة أهداف من أصل خمس مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا ويعتبر اوسيمين من أفضل المهاجمين الصريحين في العالم .
 المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي
أثبت كيم مين جاي أنه واحد من أفضل المدافعين في الكالتشيو الإيطالي الى حد وصفه من قبل سباليتي مدرب نابولي بأنه أفضل مدافع في أوروبا .

نابولي في آخر خمس مباريات

فاز نابولي على اتلانتا 2/0 وعلى اينتراخت فرانكفورت في إياب دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا 3/0 وعلى تورينو 4/0 الا أنه تلقى خسارة مفاجئة وبنتيجة كبيرة أمام ميلان 0/4 وفاز أخيرا" على ليتشي 2/1

ميلان يظهر شخصيته القوية في آخر خمس مباريات
ميلان الفائز من قبل بدوري أبطال أوروبا سبع مرات أظهر شخصيته القوية في لقاء نابولي الأخير عندما تمكن من الفوز على نابولي متصدر الدوري بنتيجة كبيرة وعريضة وصلت الى أربعة أهداف مقابل لا شيء على أرضية ملعب نابولي دييغو ارماندو مارادونا وعلى الرغم من غياب اوسيمين هداف نابولي والدوري الإيطالي عن هذه المباراة الا أنه أظهر الفريق أنه قوي وقادر  على الفوز على نابولي القوي بفضل ما يضمه من لاعبين على مستوى عالي أمثال المهاجم البرتغالي رافائيل لياو الذي سجل لوحده هدفين في شباك نابولي والقادم الى ميلان من نادي ليل الفرنسي عام 2019 وإبراهيم دياز والمهاجم الفرنسي جيرو وحارسه مينيان .

وقبلها تعادل ميلان مع توتنهام الإنكليزي سلبا" في إياب الدور ال 16 من دوري الأبطال كذلك تعادل مع ساليرنيتا 1/1 وخسر مع اودينيزي 1/3 وتعادل أخيرا" مع امبولي سلبا".
ميلان يحتل المرتبة الرابعة على سلم ترتيب فرق الكالتشيو برصيد 52 نقطة جمعها من 15 فوز و7 تعادلات ومثلها خسارة .
هجوم ميلان هو ثاني أقوى هجوم بعد نابولي المتصدر برصيد 48 هدفا" فيما تلقت شباكه 36 هدفا" من أصل 29 مباراة خاضها .

ضربة كبيرة لنابولي لغياب أوسيمين عن لقاء ميلان

أكدت مصادر عديدة أن هداف نابولي والدوري الإيطالي النيجيري أوسيمين سيغيب عن لقاء ميلان في السان سيرو بسبب الإصابة التي تعرض لها في فخده اثناء لعبه مع منتخب بلاده نيجيريا .

مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا

نابولي فاز في جميع مبارياته مقابل خسارة واحدة فقط

نابولي في مشواره في دوري أبطال أوروبا فاز في سبع مباريات من أصل ثمان مباريات خاضها مقابل خسارة واحدة فقط حيث فاز نابولي في دور المجموعات على رينجرز ذهابا" وإيابا" 3/0 كما فاز على أجاكس 4/2 و 6/1 وعلى ليفربول 4/1 ليخسر إيابا" 0/2 وفي دور ال 16 فاز نابولي على آينتراخت فرانكفورت ذهابا" 2/0 وإيابا" 3/0

ميلان فاز في أربع مباريات وتعادل مرتين وخسر مثلهما  

في مشواره في دوري ابطال أوروبا ففي دور المجموعات فاز ميلان على دينامو زغرب 4/0 و3/1 وخسر من تشيلسي 0/3 و 0/2 وفاز على ريدبواسالزبورغ 4/0 وتعادل معه ذهابا" 1/1 وفي دور ال16 من دوري أبطاال أوروبا فاز ميلان على توتنهام الإنكليزي ذهابا" 1/0 وتعادل معه إيابا" 0/0

آخر خمس مواجهات بين الفريقين

فاز نابولي ثلاث مرات على ميلان مقابل انتصارين لميلان .
الخاتمة :
لمن الفوز في هذه المواجهة الايطالية بين نابولي وميلان ؟

تعليقات