القائمة الرئيسية

الصفحات

موقعة نابولي وميلان في ملعب مارادونا لمن سيكون الحسم

من سيحسم قمة نابولي وميلان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم الى المواجهة الحاسمة بين نابولي وضيفه ميلان في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل بعد أن تمكن ميلان من الفوز على نابولي في مباراة الذهاب 0/1 والتي أقيمت  في ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية .


موقعة نابولي وميلان في ملعب مارادونا
موقعة نابولي وميلان


مباراة الذهاب فاز فيها ميلان بهدف وحيد

من خلال مشاهدتي لأحداث مباراة ميلان وضيفه نابولي في ملعب السان سيرو أذكر هنا أهم النقاط المستخلصة من هذه المباراة :

  • سباليتي مدرب نابولي بدأ هذه المباراة بخطة لعب 3/3/4 معتمدا" على اليف الماس كمهاجم صريح بدلا" من فيكتور أوسيمين هداف نابولي وهداف الدوري الايطالي المصاب والذي ظهر تأثيره الكبير على هجوم نابولي  بشكل كبير خاصة" من حيث انهاء اللمسة الأخيرة  وفي ظل غياب مهاجمي نابولي الآخرين سيميوني وراسبادوري فيما لعب نجم نابولي الشاب الواعد كفاراتسخيليا كجناح أيسر ولوزانو كجناح أيمن وفي الوسط أشرك السلوفاكي لوبوتكا والبولندي زيلينسكي والكاميروني أنجويسا وفي الدفاع وجدنا قلبي الدفاع كيم مين جاي وأمير رحماني والظهير الأيمن دي لورينزو وماريو روي كظهير أيسر والحارس اليكس ميريت فيما بدأ مدرب نابولي بيولي المباراة بخطة لعب 1/3/2/4 مشركا" المهاجم الفرنسي جيرو كمهاجم صريح وخلفه اسماعيل بن ناصر وابراهيم دياز كجناح أيمن ونجم الفريق البرتغالي رفائيل لياو كجناح أيسر وفي الوسط الدفاعي أشرك تونالي وكرونيتش وقلبي الدفاع الدنماركي كيير وتوموري وكالابريا كظهير أيمن وتيو هيرنانديز كظهير أيسر ومايك ماينان في حراسة المرمى 
  • الشوط الأول من المباراة بدأ بفرصة ذهبية لنابولي من كرة لكفاراتسخيليا سددها في المرمى الخالي من حارس المرمى لكن مدافع ميلان تمكن من ابعاد الكرة في اللحظة الأخيرة من حلق المرمى وشهد الشوط الأول من المباراة  كرة صاروخية سددها الكاميروني انجويسا تصدى لها حارس ميلان مانيان ببراعة كما تصدى مانيان حارس ميلان لكرة زيلينسكي لاعب نابولي الذي سدد كرة قوية أيضا"  .
  • هدف ميلان الوحيد جاء من هجمة مرتدة لميلان قادها إبراهيم دياز وحولها الى ابراهيم بن ناصر الذي سدد الكرة بقوة واتقان على يمين حارس نابولي ميريت ومن ركلة ركنية لميلان انبرى لها مدافع ميلان كيير برأسه لكن الكرة ارتطمت في عارضة مرمى نابولي .
  • في الشوط الثاني من المباراة ومن كرة مرفوعة من كفاراتسخيليا على رأس بوليتانو الذي أودعها في المرمى لكن عارضة مرمى ميلان تدخلت في صد هذه الكرة .
  • الدقيقة 73 من شوط المباراة الثاني شهدت طرد حكم المباراة للاعب نابولي اجويسا الذي لن يلعب مباراة الإياب الثلاثاء القادم في ملعب مارادونا بنابولي وهذا يشكل ضربة كبيرة لنابولي .
  •  بوليتانو مهاجم نابولي الذي دخل بديلا" كفاراتسخيليا تسديدة قوية على مرمى ميلان تصدى لها حارس ميلان الذي أثبت جدارته الكبيرة في هذه المباراة لتنتهي المباراة بفوز ميلان بهدف مقابل لا شئ .

نابولي سيلعب الإياب على ملعبه وبين جماهيره والأهم بمشاركة هدافه  أوسيمين ولكن ؟

لقاء الحسم بين نابولي وضيفه ميلان الثلاثاء القادم سيقام في ملعب مارادونا بنابولي وأكد مدرب نابولي سباليتي أن هداف نابولي وهداف الدوري الإيطالي برصيد 21 هدف  النيجيري أوسيمين سيكون جاهزا" للقاء القمة المنتظر .

نابولي تلقى صفعتين كبيرتين 

نابولي سيغيب عنه في لقاء الاياب لاعبه الكاميروني اجويسا بعد طرده من من حكم المباراة كوفاكس نتيجة حصول اجويسا على البطاقة الصفراء للمرة الثانية في المباراة وربما يستعيض سباليتي بدلا" عنه اللاعب الفرنسي تانغي ندومبيلي  كما سيغيب عن نابولي مدافعه الكوري الجنوبي مين جاي كيم بسبب تراكم البطاقات ويعتبر غيابه ضربة كبيرة لنابولي حيث يعتبر مين جاي كيم صخرة في دفاع نابولي ومن المتوقع أن يشرك سباليتي بدلا" عنه البرازيلي خوان جيسوس .

نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه

يتربع نابولي على عرش صدارة الكالتشيو برصيد 74 نقطة جمعها من 24 فوز وتعادلين وثلاث خسارات من أصل 29 مباراة خاضها وهجومه هو الأقوى من بين فرق الكالتشيو العشرين برصيد 66 هدف ودفاعه ثاني أقوى دفاع حيث لم تتلقى شباكه سوى 21 هدف فقط   وتنتظره مباراة مع هيلاس فيرونا غدا" السبت .

ميلان في المرتبة الرابعة في الكالتشيو

يحتل ميلان المرتبة الرابعة على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي وهجومه هو ثاني أقوى هجوم بعد نابولي وتنتظر ميلان مباراة مع بولونيا السبت المقبل .

المواجهات المباشرة بين الفريقين 

نابولي الذي لم يفز بدوري أبطال أوروبا ولا مرة في تاريخه والذي تأهل الى الدور ربع النهائي هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه سبق وأن لعب مع ميلان (الفائز بدوري ابطال اوروبا سبع مرات )  في الكالتشيو مرتين ففاز ذهابا" في السان سيرو 2/1 فيما تعرض نابولي لخسارة كبيرة ومهينة في مباراة الإياب في ملعب مارادونا بنابولي 4/0 

وتقابل الفريقين 171 مرة استطاع فيها نابولي الفوز بـ68 مباراة مقابل 51 مرة لصالح ميلان فيما انتهت 51 مباراة بينهما الى التعادل .

وتمكن ميلان من تسجيل 247 هدف مقابل 193 هدف لصالح نابولي .

الخاتمة :

اعزائي متابعي هذه المدونة في ضوء ما ذكر أعلاه برأيكم  من سيحسم لقاء الإياب الثلاثاء المقبل بين نابولي وميلان ؟


تعليقات