القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يحطم الظاهرة هالاند نجم مانشستر سيتي ما حققه كريستيانو رونالدو


هالاند هداف مانشستر سيتي وماكينة الأهداف

هالاند هداف مانشستر سيتي ومنتخب النرويج  والدوري الإنكليزي لكرة القدم وماكينة الأهداف يواصل تحطيم الأرقام القياسية فهل ستصمد الأرقام القياسية التي حققها كريستيانو رونالدو في وجه هالاند خاصة" وهو في عمر الـ 22 عاما" والسؤال ماذا سيحقق هالاند عندما يصل الى عمر كريستيانو رونالدو الذي ناهز الـ 38 عاما".


هل يحطم هالاند ما حققه كريستيانو رونالدو



هالاند يتفوق على كريستيانو وميسي

هالاند سجل 34 هدف في أول 26 مباراة له في دوري أبطال أوروبا فيما كريستيانو رونالدو لم يسجل أي هدف في أول 26 مباراة حيث أن هالاند سجل ستة أهداف في 3 مباريات فقط في دوري أبطال أوروبا فيما احتاج ميسي الى 17 مباراة وكريستيانو رونالدو إلى 38 مباراة .

هالاند أسرع لاعب يسجل ثلاثين هدفا" في الدوري الإنجليزي

حقق هالاند رقما" قياسيا" جديدا" كأسرع لاعب يسجل ثلاثين هدفا" من أصل 27 مباراة خاضها مع فريقه مانشستر سيتي الذي يتأخر بفارق ستة نقاط عن المتصدر ارسنال علما" أن لمانشستر سيتي مباراة مؤجلة سيلعبها السبت أمام ليستر سيتي .

هالاند الأسرع والأصغر

حقق هالاند رقما" قياسيا" جديدا" كأسرع وأصغر لاعب من حيث تسجيله لثلاثين هدفا"   في دوري أبطال أوروبا من أصل 25 مباراة لعبها .

هالاند يتفوق على محمد صلاح وفان نيستلروي

سجل هالاند 45 هدف في كل المسابقات التي شارك فيها مع فريقه مانشستر سيتي في موسم واحد 2022/2023 من أصل 39 مباراة معادلا" الرقم القياسي لمحمد صلاح موسم 2017/2018 والهولندي رود فان نيستلروي 2002/2003

إجمالي مساهمات هالاند 51 مساهمة (45 هدف +6 اسيست )


هالاند أسرع لاعب في التاريخ يسجل ميجا هاتريك


تمكن هالاند من تسجيل خمسة أهداف في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام لايبزيج الألماني في دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا في ظرف 57 دقيقة فقط متفوقا" على ميسي الذي سجل خمسة أهداف مع فريقه برشلونة في شباك مرمى بايرن ليفركوزن الألماني خلال 84 دقيقة في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 7/1 عام 2012 وعلى البرازيلي ادريانو الذي سجل خمسة أهداف في غضون 82 دقيقة مع فريقه شاختار دونيتسك الأوكراني الذي فاز على نادي بوريسوف من روسيا البيضاء 7/0 عام 2017

ايرلينج هالاند يتناول قلب وكبد البقر

كشف هالاند لوسائل الإعلام أن وجبته الأساسية هي قلب وكبد البقر إضافة" الى المياه المفلترة وظهر هالاند على تويتر وهو يحمل زجاجتين من الحليب وعلق قائلا" أنا وجرعتي السحرية .

عدد أهداف هالاند مع الأندية

  • سجل هالاند لغاية الآن 180 هدف مع الاندية التي لعب فيها من أصل 222 مباراة .
  • عدد أهداف هالاند الدولية 51 هدف من أصل 69 مباراة .
  • عدد أهداف هالاند في مسيرته 231 هدف من أصل 291 مباراة لعبها .

هالاند يسجل تسعة أهداف في مباراة واحدة

سجل هالاند تسعة أهداف في مباراة واحدة وذلك في مباراة النرويج في مواجهة هندوراس في بطولة كأس العالم للشباب عام 2019 في المباراة التي انتهت بفوز النرويج 12/0
هالاند هداف كأس العالم للشباب 2019 برصيد تسعة أهداف .

المدرب سولشاير هو مكتشف ماكينة الأهداف هالاند

المدرب النرويجي هو أحد مكتشفي الموهبة الخارقة هالاند وذلك عندما كان سولشاير مدربا" لنادي مولده النرويجي الذي لعب فيه هالاند .

هالاند يحقق أطول قفزة لطفل عمره خمس سنوات

عام 2006 حقق هالاند رقما" قياسيا" في الوثب الطويل (1.63) وهو في وضعية الثبات وسجل هذا الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

حقائق قد تعرفها لاول مرة عن هالاند

  • ابراهيموفيتش هو قدوة هالاند ومثله الأعلى .
  • يعشق هالاند الراب أغنيته المفضلة هي نشيد دوري أبطال أوروبا .
  • يحمل هالاند الجنسية الإنجليزية كونه من مواليد مدينة ليدز البريطانية الا أنه  لعب للنرويج البلد التي ينتمي إليها والده ووالدته .
  • والد هالاند لاعب سابق في نادي مانشستر يونايتد وليدز فيما والدته رياضية وبطلة في منافسات السباعي الأولمبية .

هالاند ثاني أغلى لاعب في العالم

هالاند هو ثاني أغلى لاعب في العالم (150 مليون يورو) بعد مبابي (160 مليون يورو)
الجدير ذكره بأن هالاند من مواليد تموز 2000 وبدأ مسيرته الكروية كجناح ايسر مع نادي براين النرويجي وهو في سن ال 15 لينتقل في عام 2017 من نادي براين الى نادي مولده النرويجي وبعد مرور سنتين في عام 2019 انتقل هالاند من مولده الى نادي ريد بول سالزبورج النمساوي وفي عام 2020 انتقل من نادي سالزبورج الى نادي بوروسيا دورتموند الألماني ليضمه مانشستر سيتي في شهر تموز من عام 2022
الخاتمة :
يعتبر هالاند في الوقت الحالي مستقبل كرة القدم في ضوء الاحصائيات والارقام والانجازات المذكورة أعلاه .

تعليقات