القائمة الرئيسية

الصفحات

ميلان الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا

ميلان يتأهل الى الدور نصف النهائي 

تأهل ميلان الى الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عاما" بعد تعادله إيابا" على ملعب مارادونا بنابولي مع مضيفه نابولي (متصدر الدوري الإيطالي) 1/1  كون ميلان فاز ذهابا" بهدف مقابل لا شئ ليلاقي الفائز من مباراة انتر ميلان وبنفيكا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا .

ميلان الى الدور نصف النهائي
ميلان يتاهل الى الدور نصف النهائي


بداية المباراة شهدت سيطرة لنابولي وهجمات مرتدة لميلان

سباليتي بدأ المباراة بخطة لعب 4/3/3 و بتشكيلة مؤلفة من الحارس ميريت وجيسوس كقلب دفاع بدلا" من المدافع الكوري الجنوبي مين جاي كيم المستبعد من المباراة بسبب تراكم البطاقات ورحماني ولورينزو وماريو روي كظهير أيسر وفي الوسط اعتمد على لوبتكا وزيلينسكي ودومبيلي الذي حل بديلا" عن الكاميروني اجويسا الذي تم طرده في مباراة الذهاب وفي الهجوم لعب هداف الدوري الإيطالي النيجيري اوسيمين وكفارتخسيليا وبوليتانو.

مدرب ميلان بيولي لعب ب 4/2/3/1 فاشرك الحارس المتألق لميلان ماينان وتوماري وكيير في الدفاع وهيرنانديز وكالابريا الذي أوكل له مهمة مراقبة مهاجم نابولي الخطير كفاراتخسيليا وفي الوسط الدفاعي نجد تونالي وفي الهجوم كرونيتش وبن صغير وجناحه الأيسر ونجم الفريق رفائيل لياو وإبراهيم ديازوجيرو كمهاجم صريح .

الشوط الأول من المباراة شهد سيطرة لنابولي لكن من دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى ميلان ومحاولات نابولي الهجومية اصطدمت بخط دفاعي منظم ومحكم لميلان فيما اعتمد نابولي نفس سيناريو وخطة اللعب في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ميلان بهدف مقابل لا شيء فقام بمراقبة لصيقة لكفاراتخسيليا وحصار مهاجم نابولي اوسيمين بمدافعين على الأقل واعتمد ميلان على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة لياو بانطلاقاته ومراوغاته وسرعته الكبيرة .
  • الدقيقة 19 من الشوط الأول كرة لبوليتانو لاعب نابولي سددها خفيفة بجانب القائم الأيسر لميلان .
  • الدقيقة 21 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ميلان  بسبب ارتكاب لاعب نابولي خطأ على لياو مهاجم ميلان سدد ركلة الجزاء جيرو  في المرمى لكن حارس نابولي ميريت  تصدى للكرة ببراعة .
  • الدقيقة 27 ومن خطأ من دفاع نابولي استغله جيرو الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة في مرمى نابولي الا أن حارس نابولي ميريت تألق مجددا" وتمكن من صد الكرة .
  • الدقيقة 32 شهدت خروج لاعبي نابولي روي بوليتانو بداعي الإصابة ودخول لوزانو واوليفيرا بدلا" عنهما .
  • الدقيقة 35 اعترض لاعبي نابولي على حكم المباراة نتيجة عدم احتساب ركلة جزاء لنابولي بعد عرقلة لياو مهاجم ميلان للاعب نابولي لوزانو الا أن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء لصالح نابولي .
  • الدقيقة 42 من الشوط الأول ومن كرة عرضية بالخطأ لأحد لاعبي نابولي خطفها لياو نجم الميلان الذي انطلق بالكرة بسرعته المعهودة ليراوغ ثلاثة لاعبين من نابولي ويمرر الكرة أخيرا" لجيرو مهاجم ميلان الذي واجه المرمى و أودع الكرة في شباك مرمى نابولي مسجلا" الهدف الأول في المباراة .
بالرجوع الى احصائيات الشوط الأول من المباراة نجد أن نابولي استحوذ على الكرة بنسبة 70 في المائة مقابل 30 لميلان كما سدد نابولي عشر مرات مقابل 4 لميلان وشهد الشوط الأول سبع ركلات ركنية لنابولي مقابل ولا ركلة ركنية لميلان .

مجريات الشوط الثاني من المباراة

  • الدقيقة الأولى من الشوط الثاني للمباراة سجل توغل واختراق لكفاراتخسيليا من الجهة اليمين لميلان لكن كرته علت العارضة كثيرا" .
  • الدقيقة 57 تمكن كفار من المرور من مدافعي ميلان و تهادت الكرة أمامه ليسددها لكن أيضا" علت الكرة عارضة مرمى ميلان .
  • الدقيقة 63 ومن ركلة ركنية لنابولي تصدى لها اوليفيرا برأسه لكن أيضا" خارج مرمى ميلان .
  • الدقيقة 67 أخرج بيولي مدرب ميلان جيرو وأشرك اوريكي بدلا" عنه .
الدقيقة 80 من المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لنابولي نتيجة وجود لمسة يد على أحد مدافعي ميلان وأوكلت مهمة تنفيذ ركلة الجزاء لكفاراتخسيليا الذي سددها بقوة لكن حارس ميلان القوي تمكن من صدها لتفوت فرصة ذهبية على نابولي لتعديل النتيجة و
عاد الأمل من جديد لفريق نابولي بعد أن تمكن أوسيمين هداف نابولي من تسجيل هدف التعادل لفريقه نابولي في الدقيقة ال 93 من المباراة من كرة مرفوعة باتقان من راسبادوري (الذي تم إدخاله بدلا" من زيلينسكي ) نحو المرمى ارتقى اليها اوسيمين برأسه مسجلا" هدف التعادل لفريقه لتنتهي المباراة بتاهل ميلان الفائز سبع مرات من قبل بدوري أبطال أوروبا إلى الدور نصف النهائي وفق حسرة مشجعي نابولي الذين كانوا يحلمون بالذهاب بعيدا" في هذه البطولة والتي لم يتوج بها نابولي ولا مرة في تاريخه .
الخاتمة :
استحق ميلان الايطالي التأهل الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا .

تعليقات