القائمة الرئيسية

الصفحات

مانشستر سيتي يقصي بايرن ميونخ ليلاقي ريال مدريد في الدور نصف النهائي

مانشستر سيتي يطيح ببايرن ميونيخ

تأهل مانشستر سيتي الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن من إقصاء مضيفه بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات  بنتيجة المباراتين ليضرب مانشستر سيتي الذي يحلم بالتتويج لأول مرة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا موعدا" مع ريال مدريد في لقاء ثأري بعد أن تمكن ريال مدريد من  إقصاء السيتي في الموسم الفائت في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا  .


مانشستر سيتي يقصي بايرن
مانشستر سيتي يقصي بايرن ميونيخ


توخيل يبدأ المباراة بتغييرين عن التشكيلة السابقة

توخيل مدرب بايرن ميونخ اعتمد خطة اللعب 4/2/3/1 و بدأ المباراة بإشراك كانسيلو كظهير أيسر بدلا" من ديفيز وكذلك أشرك مواتينغ الذي تعافى من إصابته بدلا" من جنابري الذي أشركه في مباراة الذهاب التي انتهت يفوز مانشستر سيتي 3/0 وضمت تشكيلة البايرن سومير في حراسة المرمى ودي ليخت واوباميكانو كقلوب دفاع وكانسيلو كظهير أيسر وبافارد كظهير أيمن وكيميتش كلاعب ارتكاز وغورتيسكا وكومان وسانيه جناحين وموسيالا خلف المهاجم الصريح مواتينغ .

غوارديولا بدأ المباراة بنفس تشكيلة الذهاب

غوارديولا بدأ المباراة بنفس تشكيلة مباراة الذهاب التي فاز فيها السيتي 3/0 وبنفس التكتيك 3/2/4/1 وضمت تشكيلة مانشستر سيتي ايدرسون في حراسة المرمى وأكي ودياز واكانجي في الدفاع وستونز ورودي في الوسط الدفاعي وسيلفا كجناح أيمن وغيرليتش كجناح أيسر ودي بروين وغوندوغان وهالاند هداف السيتي والدوري الإنجليزي كمهاجم صريح .
الشوط الأول من المباراة ترك مانشستر سيتي الكرة مع فريق البايرن مقابل غلق المساحات واللعب على أخطاء لاعبي البايرن فيما البايرن استحوذ على الكرة لكن بدون فرص حقيقية على المرمى مع رعونة وعدم التركيز في التسديدات .
الدقيقة 35 احتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي من كرة سددها غوندوغان لمست يد مدافع البايرن اوباميكانو ونفذ هالاند ركلة الجزاء الا أن الكرة علت عارضة مرمى البايرن ليضيع هالاند فرصة هدف محقق للسيتي .
الدقيقة 41 شهدت تمريرة بالكعب ولا أجمل من سانيه الى كومان الذي سددها نحو مرمى السيتي ليتصدى للكرة حارس السيتي ايديرسون .
الدقيقة 43 شهدت تسديدة قوية من سانيه مرت بجانب القائم الأيسر للسيتي لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني شوط الأهداف والفرص

الشوط الثاني من المباراة شهد العديد من الأهداف والفرص :

  • في الدقيقة 54 من المباراة عدة تمريرات بين لاعبي السيتي تمكن هالاند من الانفراد بالمرمى لكنه تسرع بتسديد الكرة بدلا" من أن يقوم بالتقدم أكثر نحو مرمى البايرن .
  • الدقيقة 56 كومان يراوغ أكثر من لاعب من السيتي ويسدد الكرة ترتد من حارس السيتي الذي لعبها مباشرة الى دي بروين الذي مرر كرة ولا أجمل الى هالاند الذي راوغ اوباميكانو وسدد كرة قوية محرزا" الهدف الأول للسيتي .
  • الدقيقة 62 قام توخيل بإشراك ساديو ماني بدلا" من سانيه وديفيز بدلا" من كانسيلو .
  • الدقيقة 71 أشرك توخيل مولر وتيل بدلا" من مواتينغ وموسيالا .
  • الدقيقة 74 سجل البايرن هدفا" الغاه الحكم كون حكم التماس كان قد أعلن عن حالة تسلل موجودة من قبل على لاعب البايرن .
  • الدقيقة 75 اشرك توخيل ستانيتش بدلا" من بافارد .
  • الدقيقة 81 احتسب الحكم ركلة جزاء ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ بعد وجود لمسة يد على أحد لاعبي السيتي ليسدد كيميتش الركلة محرزا" هدف التعادل لفريقه
  • الدقيقة 86 شهدت فاصل مهاري من جيرليتش مهاجم السيتي مما أدى الى عرقلته من قبل ستانيشيتش على حافة منطقة الجزاء لكن تنفيذ الركلة كان سيئا" بعد ان تناوب غوندوغان وجيرليتش على التمريربينهما بدلا" من التسديد نحو المرمى او رفع الكرة أمام مرمى البايرن  لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 وليفوز مانشستر سيتي على البايرن بنتيجة المباراتين كونه فاز على السيتي ذهابا" 3/0

احصائيات المباراة 

  • بلغت نسبة الاستحواذ لدى البايرن 58% مقابل 42% للسيتي .
  • التسديدات 19 للبايرن مقابل 7 للسيتي .
  • التمريرات 536 تمريرة للبايرن مقابل 395 تمريرة للسيتي
وليتأهل مانشستر سيتي الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ليلاقي فريق ريال مدريد الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز بدوري ابطال أوروبا (14) مرة  في العاشر من أيار على ملعب السانتياغو برنابيو .

 وفي ال16 من شهر أيار في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر في المقابل سيسعى مانشستر سيتي الذي لم يتوج ولا مرة بلقب دوري أبطال أوروبا والذي تأهل الى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي إلى الانتقام من ريال مدريد الذي تمكن الموسم الفائت من الفوز على السيتي بنتيجة المباراتين 6/5 ولا زال أنصار مانشستر سيتي وصيف بطل أوروبا 2021 يحلمون بتحقيق فريقهم السيتي الثلاثية هذا الموسم كون السيتي مازال يطارد أرسنال على قمة الدوري الإنجليزي ولديه مباراة يوم السبت القادم امام شيفيلد يونايتد في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي .
الخاتمة :
مانشستر سيتي تمكن من اقصاء بايرن ميونيخ عن جدارة واستحقاق ليلاقي الفريق المرشح لنيل لقب البطولة ريال مدريد .

تعليقات