القائمة الرئيسية

الصفحات

جواو فيليكس نجم وموهبة البرتغال وجوهرة برشلونة الخارقة


جواو فيليكس جوهرة برشلونة ومنتخب البرتغال

جواو فيليكس نجم وموهبة البرتغال ووجوهرة برشلونة يلقبونه بخليفة الدون كريستيانو رونالدو وبظاهرة كرة القدم البرتغالية والعالمية يمتاز جواو فيليكس بالسرعة والمهارة يصنع ويسجل ويحسم  ويصنع الفارق دائما" . 

جواو فيليكس جوهرة برشلونة ومنتخب البرتغال
جواو فيليكس جوهرة برشلونة ومنتخب البرتغال

يمتاز الساحر فيليكس بتمريراته الساحرة حلمه كان أن يلعب في برشلونة بعد أن كان مغيبا" في اتلتيكو مدريد  وأخيرا" تحقق حلمه لتنفجر موهبة جواو فيليكس في نادي برشلونة اللنادي الأكبر والأكثر شعبية في العالم .

ولادته وحياته الشخصية

ولد جواو فيليكس في مدينة فيسيو البرتغالية بتاريخ العاشر من شهر تشرين الثاني من عام 1999
أبوه اسمه كارلوس فيليكس وأمه اسمها كارلا فيليكس وكانا يعملان مدرسان وكان أبوه خاصة" يشجعه على ممارسة كرة القدم أما اخوه الأصغر هوغو فيليكس فكان يعشق كرة القدم أيضا" وأصبح فيما بعد لاعب محترف في نادي بنفيكا للناشئين تحت سن 15 عام كما يلعب الآن مع منتخب البرتغال.

بداية مسيرة الموهبة البرتغالية فيليكس

مارس في البدايات كرة القدم في الصالات وانضم الى اكاديمية بورتو البرتغالي في عام 2007 وعمره لم يتجاوز بعد ال ثمان سنوات وظل في هذه الاكاديمية خمس سنوات .
شارك جواو فيليكس مع فريق بنفيكا البرتغالي (الاحتياطي) في دوري الدرجة الثانية بتاريخ 17/9/2016 عندما كان عمره 16 عام .

في موسم 2018/2019 ومع بداية ظهور موهبة فيليكس الكروية تمت ترقيته الى فريق بنفيكا الأول وفي 18 آب 2018 كان اول ظهور له في فوز فريقه امام بوافيشتا في الدوري البرتغالي لكرة القدم  وبعد أشهر قليلة سجل جواو فيليكس أول هاتريك خلال مباراة فريقه مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني في ذهاب الدوري الأوروبي وحصل في هذه المباراة على جائزة أصغر لاعب يسجل هدف في الدوري الأوروبي وعمره لم يتجاوز بعد ال 19 عام  .

كما أنه أصبح اصغر لاعب برتغالي يسجل هدفا" في الدوري الأوروبي وشارك جواو فيليكس مع بنفيكا في 43 مباراة وسجل 20 هدف وصنع 11 هدف ولفت أنظار الجميع وبدأت العروض تنهال عليه وحاز على جائزة الفتى الذهبي في عام 2019 كأفضل لاعب شاب كما نال جائزة افضل لاعب شاب في الدوري البرتغالي عن شهر كانون الثاني عام 2019 وجائزة افضل لاعب في الدوري البرتغالي في عام 2019 كما نال على جائزة افضل لاعب شاب في الدوري البرتغالي موسم 2018/2019

إنجازات فيليكس مع بنفيكا البرتغالي

حقق فيليكس مع بنفيكا لقب الدوري البرتغالي الممتاز موسم 2018/2019 وبطولة الشباب الوطنية موسم 2017/2018 والدوري الأوروبي للشباب موسم 2016/2017

فيليكس الى اتلتيكو مدريد في أغلى صفقة

بعد أن باع اتلتيكو مدريد نجمه الأبرز أنطوان جريزمان الى برشلونة تعاقد نادي اتلتيكو مدريد الاسباني مع جواو فيليكس في الثالث من شهر تموز من عام 2019 مقابل صفقة انتقال بلغت 127 مليون يورو ما يعادل 140 مليون دولار كرابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم وأغلى صفقة انتقال في تاريخ نادي اتلتيكو مدريد .

المشاكل تعصف بين فيليكس وسيميوني

يعتمد أسلوب اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني سيميوني على الدفاع واغلاق المنطقة واللعب على الهجمات المرتدة مما جعل جواو فيليكس بعيدا" عن مرمى الخصم معظم الأحيان وهو الذي يملك النزعة الهجومية ويمتاز بالمراوغات في المناطق الضيقة ومن هنا بدأت الخلافات والمشاكل بين جواو فيليكس وسيميوني الصارم مع اللاعبين خاصة" من حيث تنفيذهم للخطة الموضوعة من قبله وغاب جواو عن التشكيلة الأساسية لاتلتيكو كثيرا" وعن التدريبات أيضا" .

  كما تعرض للعديد من الإصابات التي أبعدته عن التشكيلة الرئيسية ورغم كل هذا ساهم فيليكس في تتويج فريقه اتلتيكو مدريد بلقب الليغا موسم 2020/2021 ولم يرضى جواو فيليكس بما يملكه من موهبة كروية عالية ان يكون مغمورا" واحتياطيا" في الفريق ليتم اعارته بعدها الى نادي تشيلسي اللندني في شهر كانون الثاني من عام 2023 مقابل 11 مليون يورو ولمدة خمس شهور فقط تمكن فيها جواو فيليكس من تسجيل أربعة اهداف لفريقه تشيلسي .

حلم فيليكس يتحقق بانتقاله الى برشلونة

منذ صغره كان جواو فيليكس يحلم باللعب في نادي برشلونة النادي الأغنى والاشهر والأعظم في العالم كما كان نادي برشلونة بحاجة ماسة الى جناح أيسر على مستوى عالي ليمول مهاجم برشلونة ليفاندوفسكي الذي كان يعاني من عدم خلق الفرص له في منطقة الصندوق ليسجل وينهي الفرص فكان ليفاندوفيسكس يتراجع الى الخلف ليستلم الكرة .

وبالفعل تعاقد برشلونة مع جواو فيليكس على سبيل الإعارة في شهر أيلول من عام 2023 ولغاية 30 حزيران من عام 2024 ,في برشلونة وجد فيليكس أن أسلوب للعب برشلونة بقيادة تتشافي يناسبه تماما" بل ومثالي له حيث يستلم الكرة في الثلث الأخير وقريب من مرمى الخصم كما وجد فيه تشافي اللاعب المناسب لخطته التدريبية خاصة" أن فيليكس يلعب في مركزين جناح أيسر ومهاجم وهمي .

انطلاقة خارقة لفيليكس مع برشلونة

في الثالث من أيلول 2023 بدأ مشوار الساحر جواو فيليكس مع برشلونة في الليغا عندما شارك فريقه برشلونة مباراته في الجولة الرابعة من الدوري الاسباني امام اوساسونا في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد ليشارك فيليكس أساسيا" في المباراة التالية لبرشلونة امام ريال بتيس والتي انتهت بمهرجان أهداف لبرشلونة 5/0 وفي هذه المباراة سجل جواو فيليكس اول أهدافه مع برشلونة بقميص برشلونة والهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 25 من المباراة ونال جواو فيليكس جائزة رجل المباراة.

وفي مباراة برشلونة وسلتا فيغو والتي انتهت 3/2 لصالح برشلونة مرر الساحر فيليكس تمريرة ساحرة لليفاندوفيسكي الذي أودع الكرة في مرمى سيلتا فيغو وفي مباراة برشلونة واشبيلية التي انتهت بفوز برشلونة بهدف مقابل لا شيء سجله لاعب اشبيلية بالخطأ في مرماه حرمت عارضة مرمى اشبيلية جواو فييلييكس من تسجيل هدف محقق من تسديدة رائعة سددها قوية لكنها ارتطمت في العارضة .

فيليكس نجم مباراة برشلونة واتلتيك بلباو

في هذه المباراة التي جرت في الجولة العاشرة من الليغا الاسبانية حصل جواو فيليكس على أعلى تقييم من بين لاعبي برشلونة حيث تمكن جواو في الدقيقة 90 من تمرير تمرية حاسمة وساحرة تمكن من خلالها مارك غويوو من الانفراد بالمرمى وتسجيل هدف الانتصار لبرشلونة بعد ان ظن الجميع ان المباراة ذاهبة الى التعادل السلبي كما سدد جواو فيليكس أربعة تسديدات على مرمى اتلتيك بلباو كأفضل لاعب يسدد في المباراة كما فاز جواو في هذه المباراة بسبع التحامات وقدم ثلاثة تمريرات مفتاحية وصنع فرصتين.

جواو فيليكس نجم مباراة برشلونة وأنتتويرب البلجيكي

في هذه المباراة التي جرت في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ظهرت الموهبة الكروية الفذة لجواو فيليكس فاستطاع تسجيل هدفين وصنع هدف وقدم تمريرة مفتاحية وصنع عدة فرص ليقود فريقه برشلونة الى أول فوز له في دور المجموعات في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بهدف مقابل لا شيء.

برشلونة من الآن يحاول الاحتفاظ بفيليكس

يحاول برشلونة جاهدا" منذ الآن الاحتفاظ بجواو فيليكس الذي يواصل تألقه مع برشلونة وسيحاول برشلونة الاتفاق مع اتلتيكو مدريد على اعارة جديدة قبل أن يضمه في عام 2025

فيليكس يساهم بتتويج البرتغال بدوري الأمم الأوروبية

ساهم جواو فيليكس بتتويج منتخب البرتغال بدوري الأمم الأوروبية موسم 2018/2019

جواو فيليكس خليفة الدون كريستيانو

في البرتغال يشبهون جواو فيليكس بالدون كريستيانو رونالدو ويجمع العديد من النقاد والمحللين على ان جواو سيكون خليفة كريستيانو رونالدو في ملاعب الساحرة المستديرة في الأعوام القادمة. وعندما سأل جواو عن أنه سيكون خليفة الدون قال : أنا ولا أحد في الكون يريد ان يعتزل رونالدو لأنه الأفضل ولن يتكرر وسيبقى الأسطورة في عالم كرة القدم.

هوايات جواو فيليكس

يعشق جواو فيليكس لعب البلاي ستيشن مع أصدقائه.

وزن جواو فيليكس

يبلغ وزن جواو فيليكس 70 كغ

عشيقة وحبيبة جواو فيليكس

الممثلة البرتغالية مارجريدا هي حبيبة وعشيقة جواو فيليكس .
الخاتمة :
جواو فيليكس جوهرة منتخب البرتغال وبرشلونة واتلتيكو مدريد أثبت أن المواهب في كرة القدم لا تتكرر .

تعليقات