القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار وكواليس إقالة ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ يستغني عن ناغلسمان

أثارت إقالة مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني ناغلسمان وتعيين توخيل بدلا" عنه عاصفة من التساؤلات والتكهنات خاصة" مع اقتراب مواجهة النادي البافاري لنادي مانشستر سيتي في قمة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في 11 من شهر نيسان القادم .


اسرار اقالة ناغلسمان
اسرار اقالة ناغلسمان


صحيفة بيلد تكشف السبب واوليفر كان وحميديتش يؤكدان

أكدت صحيفة بيلد الألمانية عن امتعاض كل من اوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ حسن حميديتش المدير الرياضي للنادي من أداء نادي بايرن ميونيخ في الدوري الألماني خاصة" بعد تلقيه خسارتين أمام كل من نادي باير ليفركوزون 2/1 وبوروسيا مونشنغلادباخ 3/2 مما أدى الى تصدر بروسيا دورتموند الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة فقط عن البايرن .

 وهذا ما أكده أخيرا" أوليفر كان بتصريح صحافي أكد فيه أنه وعلى الرغم من فوز بايرن بالدوري الألماني الموسم الفائت إلا أن أداء بايرن ميونيخ ظهر بشكل أقل من المتوقع خاصة" بعد مونديال قطر 2022 فكانت هناك تقلبات في الأداء ادت الى اقالة ناغلسمان وبعد خسارة بايرن أمام ليفركوزن صرح المدير الرياضي للبايرن حميديتش بأن البايرن هذا ليس هو البايرن الذي نعرفه الحافز والعقلية والروح القتالية قليلة جدا" .

شبكة سكاي سبورتس تكشف 

كشفت شبكة سكاي سبورتس أن ناغلسمان تعرض لانتقادات عديدة خاصة" من حيث عدم الثبات على التشكيلة الأساسية والتغييرات المستمرة التي يجريها على هذه التشكيلة من مباراة لأخرى كما واجه ناغلسمان انتقادات عديدة من إدارة بايرن من جهة أداء البايرن المتقلب خاصة بعد نهاية مونديال قطر 2022 وعدم تمكنه من حسم لقب الدوري مبكرا" رغم التعاقدات الكثيرة والكبيرة التي أبرمها النادي أمثال : ساديو ماني ودي ليخت ويان سومير وجواو كانسيلو ودالي بليند إضافة" الى تصريحاته الإعلامية التي تحدث بعض المشاكل أحيانا" .

تقرير sport 1 يكشف 

أن ناغلسمان ركز على النتائج أكثر بكثير من تركيزه على تطوير المواهب وأنه باستثناء جمال موسيالا لم يتطور أي لاعب شاب فهناك ماتيس تل وريان جرافينبيرش تم إحضارهم من أندية أخرى فيما لم يحصل بقية المواهب على فرصة كما اشتكى اللاعبون البدلاء من عدم تواصل ناغلسمان معهم وكان التواصل مع المدربين المساعدين فقط .

ناغلسمان منزعج جدا" من جاسوس ينقل خططه ؟!

قبل يومين من لقاء بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في الدوري الألماني في المرحلة 25 منه أبدى ناغلسمان انزعاجا" شديدا" من وجود جاسوس داخل فريقه ينقل خطط لعب البايرن وقد كشفت مجلة سبورت بيلد سابقا" خطط اللعب التكتيكية للمدرب ناغلسمان .

إدارة بايرن لا تريد تفويت فرصة التعاقد مع توخيل

إدارة بايرن ميونيخ خافت من فوات فرصة التعاقد مع المدرب الألماني توخيل بعد انتهاء الموسم الحالي في ضوء العروض التي تنهال على توخيل من كل من نادي ريال مدريد ونادي توتنهام الإنجليزي خاصة" أن هدف الإدارة هو تحقيق الثلاثية وتوخيل الذي فاز مع تشيلسي بدوري الأبطال ومع باريس سان جيرمان بالوصافة هو الأجدر بقيادة النادي البافاري لتحقيق هذه الثلاثية .

ناغلسمان يطيح بمدرب حراس المرمى الصديق المقرب لنوير

لعب ناغلسمان دورا" كبيرا" في الإطاحة بمدرب حراس المرمى في نادي بايرن ميونيخ توني تابالوفيتش الذي ظل مدربا" لحراس المرمى في النادي البافاري طوال 12 عاما" ووقتها كشف ناغلسمان عن سبب الإطاحة بتابالوفيتش قائلا" : أنه أفشى مناقشات بين ناغلسمان وطاقمه التدريبي الى عددا" من اللاعبين وولا شك فإن إقالة مدرب حراس المرمى أدى الى غضب شديد من حارس البايرن الشهير نوير الصديق المقرب لتابالوفيتش .

إقالة ناغلسمان سيكلف البايرن مبالغ باهظة ؟

سيتكلف البايرن مبالغ كبيرة لقاء الاستغناء عن خدمات ناغلسمان وتقدر تلك المبالغ ب 30 مليون يورو علما" أن البايرن تعاقد مع ناغلسمان عام 2021 قادما" من نادي لايبزيغ مقابل 25 مليون يورو وعقده يمتد حتى عام 2026 براتب 8 ملايين يوروو سنويا"  .

 ما رأيكم في قرار إدارة بايرن ميونيخ بإقالة ناغلسمان الذي قاد بايرن ميونيخ الى تصدر مجموعته الثالثة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على الانتر 2/0 ذهابا" وإيابا" وعلى برشلونة 2/0 و 3/0 وعلى فيكتوريا بلزن 5/0 و 4/2 

كما فاز في دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا على باريس سان جيرمان 1/0 و 2/0 وفاز مع النادي البافاري بلقب الدوري الألماني الموسم الفائت 2021 /2022 كما أنه يتأخر بفارق نقطة واحدة عن متصدر الدوري الألماني دورتموند محققا" 15 انتصار وسبع تعادلات فيما تعرض ل ثلاث خسارات فقط من أصل 25 مباراة لعبها وهجومه هو الأقوى من بين فرق الدوري الألماني برصيد 72 هدف ودفاعه هو الأقوى فلم تتلقى شباكه سوى 27 هدف فقط .  
الخاتمة : 
هل يكون قرار اقالة ناغلسمان من قبل ادارة نادي بايرن ميونيخ خاطئ ام أن توخيل سيكون على المستوى المأمول فيه ويحقق البطولات للبايرن ؟

تعليقات