القائمة الرئيسية

الصفحات

من سيفوز بلقب الليغا برشلونة أم ريال مدريد

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم الى كلاسيكو العالم بين نادي برشلونة متصدر الليغا ونادي ريال مدريد وصيف المتصدر والذي سيقام في ملعب الكامب نو في برشلونة يوم الأحد القادم في إطار الجولة ال 26 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم .


من سيحسم لقب الدوري الاسباني برشلونة ام ريال مدريد
من سيحسم اللقب برشلونة ام ريال مدريد


برشلونة وريال مدريد قبل موقعة الكلاسيكو

برشلونة عينه أولا" وأخيرا" على الليغا الاسبانية خاصة" بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي  أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وإذا نظرنا الى نتائج برشلونة الأخيرة نجده وقد فاز على فالنسيا بهدف مقابل لا شيء وعلى اتلتيكو بلباو أيضا" بهدف مقابل لا شيء وعلى ريال مدريد بهدف مقابل لا شيء في الدور نصف النهائي من كأس ملك اسبانيا .

دفاع برشلونة هو الأقوى من بين جميع فرق الليغا

اذا نظرنا الى دفاع برشلونة فسنجده هو الأقوى بين الفرق الاسبانية فلم تتلقى شباكه إلا ثمانية أهداف فقط من أصل 25 مباراة لعبها حتى الآن . فاز برشلونة ب 21 مباراة وتعادل مرتين وخسر مثلهما من أصل 25 مباراة لعبها حتى الآن في الليغا الاسبانية مسجلا" 47 هدف وهو يحتل المركز الثاني في عدد الأهداف المسجلة بعد ريال مدريد الذي سجل 50 هدف حتى الآن ويتربع برشلونة على صدارة الليغا برصيد 65 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد .

ريال مدريد منتشي بتأهله الى الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا

 نجد أن ريال مدريد بعد فوزه على ليفربول 5/2 ذهابا" و 1/0 إيابا" و تأهله الى دوري أبطال أوروبا أنه يمر بحالة معنوية جيدة جدا" منتشيا" بهذه الانتصارات كما أنه حقق في الليغا فوزا" عريضا" على اسبانيول 3/1 فيما تعادل مع ريال بيتيس 0/0 وخسر أمام برشلونة 0/1 في كأس ملك اسبانيا وهويطارد برشلونة بقوة على صدارة الليغا .

ريال مدريد هو الفريق الأقوى هجوميا" من بين جميع فرق الليغا

هجوم ريال مدريد هو الأقوى من بين جميع الأندية الإسبانية في الليغا مسجلا" 50 هدف من أصل 25 مباراة لعبها فاز ب 17 مباراة وتعادل ب 5 وخسر 3 فيما تلقت شباكه 19 هدف وهو يحتل المركز الثاني في الليغا برصيد 56 نقطة وبفارق 9 نقاط فقط عن متصدر الليغا برشلونة .

الفرنسي عثمان ديمبلي نجم برشلونة سيغيب عن الكلاسيكو

في نهاية شهر كانون الثاني الماضي واثناء مباراة برشلونة وجيرونا تعرض ديمبلي إلى إصابة في عضلات الفخد في ساقه اليسرى ويفضل الفريق الطبي إراحة ديمبلي وتمديد فترة تعافيه من الإصابة حتى لا يتعرض الى إصابة أخرى قد تحرمه من المشاركة نهائيا" فيما تبقى من مباريات في هذا الموسم وبالتالي لن يخاطر تشافي مدرب برشلونة في إشراكه في مباراة الكلاسيكو والتي قد تحسم لقب الليغا لبرشلونة .

بيدري أحد أهم لاعبي برشلونة سيكون جاهزا" في الكلاسيكو

بعد تعرض بيدري لاصابة اثناء مباراة فريقه برشلونة أمام مانشستر يونايتد في ذهاب الدوري الأوروبي غاب بيدري منذ تلك المباراة الى يومنا هذا وبالتأكيد فإن مشاركة بيدري في لقاء الأحد القادم سيعطي قوة كبيرة لفريقه .

التقارير تؤكد جاهزية بنزيما للكلاسيكو

رغم تعرض بنزيما في لقاء الأمس أمام ليفربول لاصابة في كاحله إلا أن التقارير تؤكد جاهزية بنزيما للقاء الكلاسيكو الأحد القادم .

 برشلونة سيلعب كلاسيكو الحسم على لقب الليغا على ملعبه وبين جماهيره

لا شك أن لعب برشلونة على ملعبه الكامب نو وبين جماهيره سيعطيه فرصة" أكبر وحافزا" أكثر لتحقيق الانتصار في قمة الأحد المقبل .

 احصائيات الكلاسيكو لصالح من ؟

في الدوري الإسباني لكرة القدم التقى الفريقين 185 مرة فاز ريال مدريد ب 77 مرة مقابل 73 مرة لبرشلونة وتعادلا في 35 مباراة .
وفي جميع المنافسات (الدوري الإسباني – كأس ملك اسبانيا – كأس الدوري – السوبر الإسباني – دوري أبطال أوروبا ) التقى الفريقين 252 مرة فاز ريال مدريد ب 101 مباراة مقابل 99 لبرشلونة وتعادلا ب 52 مباراة .
الخاتمة :
لمن تصب توقعاتكم في حسم  لقب الليغا الأحد القادم ؟ برشلونة أم ريال مدريد ؟

تعليقات