القائمة الرئيسية

الصفحات

كفاراتسخيليا جوهرة نابولي يمتلك سحر مارادونا وقدوته كريستيانو رونالدو

 كفاراتسخيليا جوهرة نابولي ومستقبل كرة القدم

كفاراتسخيليا أفضل لاعب في الدوري الايطالي موسم 2022/2023 وافضل لاعب شاب في دوري ابطال اوروبا والذي ساهم بمهاراته و مراوغاته وتمريراته وأهدافه المبهرة بتتويج نابولي بلقب الكالتشيو للمرة الثالثة في تاريخه . 

كفاراتسخيليا
كفاراتسخيليا


تلقبه جماهير نابولي بكفارادونا وليصبح من أفضل اللاعبين في العالم  لاعب يمتاز بالسرعة والمراوغة والتسديد والاهم انه افضل صانع اهداف في الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم الفائت يمتلك مهارات وفنيات وذكاء ميسي ومارادونا وتسديدات والحس التهديفي لكريستيانو رونالدو وأصبح محط أنظار كبار الأندية في العالم .

ولادة ونشأة الموهبة الجورجية كفاراتسخيليا

ولد كفاراتسخيليا بتاريخ الثاني عشر من شهر شباط من عام 2001 في مدينة تبليسي العاصمة الجورجية من اسرة متوسطة الحال وكانت أمه تلعب كرة القدم لفترة من الفترات قبل أن تصبح ربة منزل .
والده بدري كفاراتسخيليا كان لاعب كرة قدم محترف لعب لمنتخب أذربيجان ثم اتجه إلى التدريب في عام 2004 حيث قام بتدريب عدة أندية في جورجيا وأذربيجان .
عشق كفاراتسخيليا كرة القدم من صغره متأثرا" بوالده ووالدته ولهذا السبب قرر كفاراتسخيليا عدم اكمال دراسته .

بداية مسيرته الكروية

انضم كفاراتسخيليا الى أكاديمية دينامو تبليسي عام 2007 وهو في سن السادسة من عمره ثم انتقل بين فرق الشباب ليتم تصعيده الى الفريق الأول للنادي وذلك في عام 2017 وهو في سن ال 16 عام ولعب خمس مباريات سجل هدف وصنع هدف .

انضم لنادي أولمبي روستافي الجورجي عام 2018 مقابل 180 ألف يورو ولعب 18 مباراة سجل ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة وقدم مستوى رائع لفت نظر كشافة نادي لوكوموتيف الروسي فتمت إعارته للنادي في شهر شباط من عام 2019 ولمدة ستة أشهر و لعب عشر مباريات وسجل هدف .

في شهر تموز من عام 2019 انضم كفاراتسخيليا الى نادي روبين كازان الروسي حيث لعب لثلاثة مواسم خاض فيها 73 مباراة سجل تسعة أهداف وصنع 18 هدف .
في شهر آذار من عام 2022 انتقل كفاراتسخيليا الى نادي دينامو باتومي الجورجي مقابل 8 مليون يورو في صفقة انتقال تعتبر الأغلى في تاريخ النادي ولعب مع النادي الجورجي ثمان مباريات سجل 8 وصنع 2 وفاز بجائزة أفضل لاعب في إياب الدوري الجورجي .

نابولي يعوض رحيل أهم نجومه بالموهبة الصاعدة كفاراتسخيليا

في موسم 2022/2023 رحل عن نابولي أبرز نجومه آنذاك ومنهم النجم الإيطالي انسيني الذي انتقل إلى نادي تورونتو الكندي ودريس مارتينيز النجم البلجيكي وهداف نابولي الذي انتقل من نابولي إلى نادي جالطة سراي التركي كذلك انتقل من نابولي في نفس الوقت النجم السنغالي كوليبالي الذي انضم الى نادي تشيلسي الإنجليزي كما انتقل النجم الإسباني فابيان رويز من نابولي الى نادي باريس سان جيرمان وفي ضوء هذه الانتقالات أرادت إدارة نابولي التعاقد مع مواهب جديدة لرفد ودعم صفوف الفريق فتم التعاقد بصفقة الموسم مع كفاراتسخيليا مقابل 10 مليون يورو خاصة" لتعويض الجناح انسيني ليبدأ كفاراتسخيليا مشواره مع نابولي في شهر تموز من عام 2022

كفاراتسخيليا يساهم بتتويج نابولي بالدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عام

ساهمت موهبة ومهارات كفاراتسخيليا جناح نابولي ونجمه الأول في تتويج نابولي بلقب الكالتشيو الإيطالي موسم 2022/2023 للمرة الثالثة في تاريخه وهو اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990 حين فاز ووقتها نابولي بقيادة الأسطورة مارادونا بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثانية في تاريخه .

موسم 2022/2023 كان الأفضل لكفاراتسخيليا

في موسم 2022/2023 لعب كفاراتسخيليا مع نابولي 43 مباراة بمختلف المسابقات الكروية مسجلا" 14 هدف وقدم 17 تمريرة حاسمة أي أنه ساهم ب 31 هدفا" .

كفاراتسخيليا أفضل صانع أهداف في الدوري الإيطالي

كفاراتسخيليا نجم نابولي و بفضل عروضه المذهلة أصبح افضل صانع اهداف بعد ان قدم عشر تمريرات حاسمة في الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2022/2023

كفارا يساهم ببلوغ نابولي إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال

قدم كفاراتسخيليا عروضا" رائعة مع نابولي بقيادة المدرب سباليتي مكنت نابولي من بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ففاز نابولي بقيادة كفاراتسخيليا على رينجرز ذهابا" وإيابا" كما فاز نابولي على اجاكس أمستردام الهولندي 4/2 و 6/ 1 وعلى ليفربول 4/1 وخسارته في المباراة الأولى 0/2 واستطاع كفاراتسخيليا من تسجيل هدفين في شباك اياكس وفي دور ال 16 فاز نابولي بقيادة كفارادونا كما يلقبونه على اينتراخت فرانكفورت 3/0 و 2/0 وفي الدور ربع النهائي خسر نابولي ذهابا" أمام ميلان 0/1 وتعادل الفريقان إيابا" 1/1

سجل كفاراتسخيليا أربعة أهداف في تصفيات مونديال قطر 2022

تمكن النجم الجورجي كفاراتسخيليا من تسجيل أربعة أهداف في تصفيات مونديال قطر 2022 فسجل هدف لفريقه جورجيا في مرمى كل من إسبانيا واليونان فيما سجل كفارا هدفين في مرمى السويد علما" أن كفارا بدأ باللعب مع منتخب جورجيا الأول منذ عام 2019

 جماهير نابولي تطلق على كفاراتسخيليا لقب كفارادونا

أطلقت جماهير نابولي العاشقة لكرة القدم واسطورتها مارادونا لقب كفارادونا على نجم نابولي الموهبة الواعدة جناح نابولي المهاري والسريع كفاراتسخيليا تيمنا" بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا الذي توجد صوره في كل شارع وعلى كل حائط في مدينة نابولي والذي ساهم بتتويج نابولي بالدوري الإيطالي مرتين مواسم 1986/1987 و 1989/1990

مدرب لوكوموتيف الروسي يبكي على فراق كفارا

عندما انتقل كفاراتسخيليا لللعب في لوكوموتيف موسكو الروسي شتاء 2019 وبعد خوضه عشر مباريات فقط اظهر فيها مهارات وقدرات فنية كبيرة وبعد فشل النادي في الإبقاء على كفارا بكى مدرب الفريق يوري سيمن .

ماذا قال المدربون عن كفاراتسخيليا ؟

المدرب الإيطالي أريغو ساكي أطلق على كفاراتسخيليا لقب المدمر فيما مدرب نابولي سباليتي لقبه بالمذهل كما شبه سباليتي كفاراتسخيليا بمحمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي حيث أنه يشبهه بالجودة في المساحات الضيقة وفي السرعة في الهجمات المرتدة وإنهاء الهجمات .

كفاراتسخيليا عاشق لريال مدريد وكريستيانو رونالدو

كان حلم كفاراتسخيليا الفوز بدوري أبطال أوروبا وقال كفاراتسخيليا :عندما كنت طفلا" كنت اشجع ريال مدريد وكريستيانو رونالدو الذي أعتبره مثلي الأعلى .

هوايات كفاراتسخيليا

ألعاب الفيديو ومشاهدة مباريات كرة السلة هي هوايات كفاراتسخيليا المفضلة .

ميسي أم رونالدو أيهما الأفضل بالنسبة لكفاراتسخيليا

صرح كفاراتسخيليا لإحدى الصحف بان ميسي ورونالدو حافظوا على البقاء في القمة لسنوات طويلة ..بالنسبة لي مثلي الأعلى كريستيانو ومشاهدة ومتابعة ميسي شيئا" ممتعا" .

أهم ألقاب وجوائز كفاراتسخيليا الجماعية والفردية

  • كأس روسيا مع لوكوموتيف موسكو عام 2019
  • نال جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الروسي مرتين متتاليتين 2020 و2021
  • أفضل جناح ايسر في المسابقة 2021
  • أفضل لاعب في جورجيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2020و2021و2022
  • أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2022/2023
  • فاز كفاراتسخيليا بجائزة لاعب الشهر بالدوري الإيطالي ثلاث مرات .
  • نال كفاراتسخيليا جائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023 والمقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .

كفاراتسحيليا من ضمن المرشحين لجائزة افضل لاعب في العالم 2023

كفاراتسخيليا من ضمن 12 لاعب مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللاعبين هم :
كفاراتسخيليا (نابولي) وميسي (انتر ميامي) ومبابي (باريس سان جيرمان) وبروزوفيتش (النصر) ورودريغو (ريال مدريد) وجوندوجان (برشلونة) وديكلان رايس (ارسنال) وكيفن دي بروين وهالاند وبرناردو سيلفا والفاريز (مانشستر سيتي)واوسيمين (نابولي) .

كفاراتسخيليا ترتفع قيمته السوقية بشكل كبير

بالاعتماد على موقع ترانسفير ماركت الذي يقوم بتحديد القيمة السوقية للاعبين وعلى العديد  من احصائيات كرة القدم فإن الجورجي كفاراتسخيليا البالغ من العمر 22 عاما" تبلغ قيمته السوقية 85 مليون يورو وهذا الارتفاع في القيمة السوقية لكفاراتسخيليا يدل على الإنجازات والألقاب الجماعية والجوائز الفردية التي حققها في وقت قصير نجم نابولي والموهبة التي فرضت نفسها على أوروبا كفاراتسخيليا .
الخاتمة :
كفارتسخيليا سيكون له شان كبير في مستقبل كرة القدم العالمية نظرا" لكل ما ذكر أعلاه .


تعليقات